تعيين عمر سليمان نائبا لرئيس مصر وتكليف أحمد شفيق بتشكيل الحكومة

آخر الأخبار منذ 6 سنوات و 7 شهور 3355
تعيين عمر سليمان نائبا لرئيس مصر وتكليف أحمد شفيق بتشكيل الحكومة

 
 
 
 
 
 

أدى مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان اليمين الدستورية لتولي منصب نائب رئيس الجمهورية بينما كلف الرئيس حسني مبارك وزير الطيران المدني الفريق أحمد شفيق بتشكيل حكومة جديدة.

 

وبث التليفزيون الرسمي المصري لقطات مصورة تظهر سليمان يؤدي اليمين الدستورية أمام مبارك في القصر الجمهوري بالقاهرة بينما بدا الهزال والإرهاق على الرئيس المصري (82 عاما) الذي يواجه موجة من التظاهرات لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بتنحيه عن منصبه الذي قضى فيه نحو 30 عاما.

 

وقد ولد اللواء سليمان عام 1934 لعائلة ميسورة في محافظة قنا بصعيد مصر، وهو يرتدي عادة الزي المدني وليس الزي العسكري منذ أن تولى رئاسة جهاز المخابرات العامة عام 1991.

 

وقال التليفزيون إن الرئيس مبارك كلف كذلك الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني والقائد السابق للقوات الجوية بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للدكتور أحمد نظيف الذي استقال من منصبه بناء على أوامر الرئيس المصري.

 

ويحظى أحمد شفيق بالتقدير بشكل عام في أوساط النخبة المصرية بما في ذلك في أوساط المعارضة، كما أن العديد من المحللين قد رشحوه خلال الشهور الأخيرة لخلافة مبارك في حالة حدوث فراغ في رئاسة الجمهورية.

 

ومن ناحيتها، قالت قناة "الحرة" نقلا عن مصادرها الخاصة إن ثمة توقعات بقيام مبارك بتعيين نائب آخر له لإرضاء بعض الجهات في الجيش.

التعليقات (6)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


  jasmen55  . منذ 6 سنوات و 7 شهور

مش كل واحد يفتى الريس كويس وحنا بنحبو


حسام المصرى  . منذ 6 سنوات و 7 شهور

الى حصل دا خطوة جميله جدا لكل المصرين ومبارك مش جبان علشان يهرب صحيح هوا ما وفقش طول مدتة كرئيس لمصر بس زى ما كان ليه معيوب برضه كان ليه مزايا . ومافيش مصرى يتمناله الاهانه مهما عمل لانه مهما كان ابونا كلنا ورمز لينا وان شاء الله اللى جاى يكون افضل وربنا يحمي مصر وكل العرب


mohamed304  . منذ 6 سنوات و 7 شهور

انتم عاوزين ايه اكثر من كده يعنى عاوزين البلدتولع ماهو اداكو كل الى انتم عاوزينه نستحمل كام شهر


magd  . منذ 6 سنوات و 7 شهور

السلام عليكم للاسف مازال النظام يعامل الشعب مثل ما كان الاباء يخوفون الابناء قديما بابو رجل مسلوخه والبعبع والحرامى وامنا الغوله ونسا ان الشباب والاطفال تفهم ما لا بفهمه الكبار - يدور حسنى مبارك وبقوم بالانسحاب التكتيكى وبحاول انقاذ نفسة واسرنة لا انقاذ الناس زالشعب المصرى هل من لم يذاكر طول العام باتى ليذاكر وقت الامتحان يانحلة لاتقرصينى ولا عايز عسل منك - ارحل فى سلام تسلم


  ahlemnour  . منذ 6 سنوات و 7 شهور

هذه خطوة والقرار الأول والأخير إلى الشعب المصري ربي يكون معاكم


  bavari  . منذ 6 سنوات و 7 شهور

يبدو أنه يمهد لهروبه